أخبار متعلقة

جبل التركمان

قتلى بقصف مكثف للنظام.. والمعارضة تؤكد استمرار المعارك

قتل 3 مدنيين في غارات جوية للنظام السوري وداعمته روسيا، على مناطق سكنية في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غرب سوريا، في انتهاك جديد للاتفاقات المبرمة بهذا الشأن.

20-Dec-19 11:15 AM

المعارضة تسيطر على تل بـ"جبل التركمان" شمال سوريا

شنت فصائل المعارضة السورية المسلحة والمجموعات المناهضة للنظام، هجوما على مواقع النظام في جبل التركمان في ريف اللاذقية، وسيطرت على تل هام.

09-Jul-19 02:07 PM

النظام السوري يقصف قرى جبل التركمان بالمدفعية

قصفت قوات النظام السوري اليوم السبت قرى جبل التركمان في ريف اللاذقية (شمال غرب)، التي تسيطر عليها المعارضة.

10-Jun-17 09:55 PM

قائد بـ"الحر": النظام وحاضنته يعيشان بـ"مأمن" بساحل سوريا

رأى قائد عسكري في الجيش الحر بالساحل السوري، أن النظام السوري "وحاضنته" يعيشان "في مأمن" من فصائل الثوار، بعد أن تمكن من إبعادهم مسافة 20 كيلومترا عن أقرب قرية يتمركز فيها موالو النظام، إضافة الى التشتت بين الفصائل الذي زاد من عمق أزمتها

13-Jan-17 10:46 PM

"التنين البحري".. عملية عسكرية جديدة لقوات الأسد بالساحل

أطلقت قوات النظام السوري، الأربعاء، عملية عسكرية واسعة على عدة محاور في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية، تحت مسمى "التنين البحري"؛ بهدف السيطرة على ما تبقى من مناطق يستحوذ عليها الثوار في المنطقة.

24-Nov-16 12:37 AM

طائرات الأسد تلقي مناشير تدعو ثوار الساحل للاستسلام

ألقى الطيران المروحي للنظام السوري يوم السبت؛ قصاصات ورقية في ريف اللاذقية، لدعوة ثوار المنطقة إلى ترك السلاح "والعودة الى حضن الوطن"، في ظل القصف العنيف التي تشهده المنطقة بالقذائف المدفعية والصاروخية..

03-Oct-16 02:00 PM

معارك الساحل السوري تجري بصمت

بينما تجري المعارك الساخنة في حلب وريف حماة بشكل خاص، تحاول قوات النظام السوري تحقيق أي تقدم على جبهات الساحل، في سلسلة عمليات مستمرة تستهدف محاور عدة في جبلي الأكراد والتركمان في سعي لإحكام السيطرة على ما تبقى من مناطق في ريف اللاذقية بيد الثوار

29-Sep-16 06:42 PM

وفاة قائد عسكري للثوار في الساحل السوري متأثرا بجراحه

توفي قائد الفرقة الثانية الساحلية، رياض قره بجق، الخميس، في داخل أحد المستشفيات التركية في مدينة أضنة، وذلك بعد أيام من تعرضه للإصابة في جبل التركمان بريف اللاذقية، قرب الحدود التركية.

04-Aug-16 06:54 PM

هجوم مباغت ومنظم للثوار على معاقل النظام في الساحل (فيديو)

شنّت فصائل المعارضة السورية هجوما مباغتا ومنظما على عدة قرى في منطقتي جبل التركمان والأكراد في ريف اللاذقية.

28-Jun-16 04:12 AM

الثوار يطلقون "معركة اليرموك" باللاذقية بدعم من فصائل إدلب

أطلقت الفصائل المقاتلة في ريف اللاذقية الشمالي، الاثنين، معركة تحت مسمى "معركة اليرموك"، بمشاركة جيش الفتح في إدلب؛ بهدف استعادة القرى والبلدات التي خسرتها خلال الأشهر الماضية.

28-Jun-16 03:55 AM

الثوار يستعيدون نقاطا خسروها الخميس بريف اللاذقية

تمكنت الفصائل المقاتلة بالساحل السوري من شن هجوم معاكس فجر الجمعة؛ على المواقع التي تقدمت إليها قوات النظام خلال اليومين الماضيين في جبل التركمان، بريف اللاذقية، حيث استعادت السيطرة على عدد من المواقع والتلال الاستراتيجية، مثل برج وقرية الحياة وقرية الصراف، في حين لا تزال المعارك مشتعلة على أغلب جبهات جبل التركمان.

17-Jun-16 03:55 PM

معارضون يحذرون من خطورة سيطرة نظام الأسد على جبل التركمان

حذر معارضون مسلحون سوريون تركمان من خطورة سيطرة قوات النظام على جبل التركمان في ريف اللاذقية، خصوصا بعد تصعيد النظام وحليفه الروسي لهجماته على المنطقة.

26-Feb-16 05:56 PM

معلومات مثيرة يكشفها رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف

كشف العميد أسعد الزعبي، رئيس وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر "جنيف3"، معلومات مثيرة، وأرقام لافتة، قال إنها "حقائق وليست تخمينات".

22-Jan-16 03:48 AM

معارك كر وفر في ريف اللاذقية.. والثوار يستعيدون مواقع

تمكن عناصر الفرقة الأولى الساحلية بالتعاون مع عدد من فصائل أخرى، صباح الأربعاء، من السيطرة على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية قرب بلدة سلمى، في جبل الأكراد بريف اللاذقية، كانت قد سيطرت عليها قوات النظام في وقت سابق من هذا الشهر.

20-Jan-16 10:40 PM

"رص الصفوف" لاستعادة مناطق من يد النظام بالساحل السوري

استعادت فصائل الثوار في جبل التركمان، في ريف اللاذقية، السيطرة على عدد من القرى والتلال التي خسرتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد قوات النظام يوم الاثنين.

18-Jan-16 10:56 PM

روسيا تعلن إنقاذ الطيار الثاني للطائرة التي أسقطتها تركيا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأربعاء أن الطيار الثاني لطائرة سوخوي-24 الروسية التي أسقطتها تركيا الثلاثاء أنقذ خلال عملية خاصة مشتركة بين القوات السورية والروسية.

25-Nov-15 10:45 AM